مؤتمر حول الذكاء الاصطناعي ينطلق في 29 يناير تحت رعاية رئيس هيئة الطاقة المستدامة

كتبت – إسراء محمد عطية

المنامة في 23 يناير/ بنا / تحت رعاية الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا رئيس هيئة الطاقة المستدامة، ينطلق مؤتمر الذكاء الاصطناعي، فينتك و القيمة المضافة تحت مسمى مؤتمر “التحول الرقمي الثاني” في التاسع والعشرين من يناير الجاري بفندق الخليج بمملكة البحرين، ويقام هذا المؤتمر بالشراكة مع شركة  “Smart SMB” ومقرها الامارات العربية المتحدة.

وقد صرح د. جاسم حاجي رئيس المؤتمر بأنه سيكون هناك كلمة رئيسية للدكتور ميرزا في حفل الافتتاح كما سيتناول المؤتمر ندوات عن الذكاء الاصطناعي و علوم المستقبل، و دور المرأة في مجال الذكاء الاصطناعي والتي سيشارك فيها نخبة من السيدات البحرينيات ذوات الكفاءة. إضافة لحوارات محور مستقبل الذكاء الاصطناعي في المنطقة و بالأخص مملكة البحرين، و اثرها في تغيير الوظائف المستقبلية.

وقد أعرب الدكتور حاجي رئيس المؤتمر عن شكره وتقديره لرئيس هيئة الطاقة المستدامة على دعمه وتشجيعه و دوره البارز في مجال علوم المستقبل و بالأخص في مجال الذكاء الاصطناعي وتحفيزه المستمر لجميع العاملين في هذا المجال فلطالما اهتم بدعم هذه المشاريع و هذا ليس جديداً عليه، واضاف مؤكداً بأننا نسعى الى جذب مثل هذه المؤتمرات والفعاليات الدولية في الذكاء الاصطناعي الى البحرين وتسويقها كمركز اقليمي في هذا المجال.

سيحظى هذا المؤتمر الرعاية الشرفية من قبل رئيس هيئة الطاقة المستدامة، بالإضافة لتكريم المشاركين وتقديم الجوائز لأكثر من ثلاثين شخصية و شركة بحرينية في مجال تكنولوجيا المعلومات من السيدات و السادة المميزين، وسوف يشارك اكثر من 20 متحدثا من جهات مختلفة مثل المجلس الاعلى للصحة، فينتك للمرأة، جامعة البحرين، بوليتكنك البحرين، مركز الدراسات، جارمكو، معهد الدراسات المصرفية والعديد من الخبراء التقنيين.

 الجدير بالذكر أن هذا المؤتمر يقام سنوياً في دبي، والسعودية، وعمان وكينيا حيث يشارك فيه عدد كبير من المشاركين  والعارضين من كبريات الشركات التقنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق