اللجنة الوطنية لمتابعة التزام مملكة البحرين بقرارات مجلس الأمن الدولي تعقد اجتماعها الخامس

عقدت “اللجنة الوطنية المعنية بمتابعة التزام مملكة البحرين بتنفيذ كافة القرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي” اليوم، اجتماعها الخامس، بالديوان العام لوزارة الخارجية، برئاسة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، وبحضور أعضاء اللجنة من ممثلي الوزارات والجهات الحكومية المعنية.

وفي مستهل الاجتماع، تقدم رئيس اللجنة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، بالشكر لأعضاء اللجنة على جهودهم المبذولة للانتهاء من الأدوات والآليات اللازمة، والبرامج التنفيذية، لتطبيق القرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي، بما يتوافق مع المعايير الدولية، وتوصيات مجموعة العمل المالي (فاتف).

واستعرض الاجتماع جهود اللجنة في تطبيق خطة عملها، والوقوف على ما تم إنجازه، بالإضافة إلى مناقشة منطلقات المرحلة القادمة، وما يستدعيه ذلك من ضرورة التطوير المستدام لحوكمة آليات التواصل والتطبيق، في إطار الشراكة الاستراتيجية القائمة بين مملكة البحرين ومنظمة الأمم المتحدة.

وأوضح وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، أن اللجنة تحرص دائما على أن تكون مخرجاتها تواكب المكانة العالمية الرفيعة، التي تتبوأها مملكة البحرين، في مجال احترام قرارات الشرعية الدولية، مشددًا على أهمية ضمان الالتزام والتطبيق الدقيق من قبل الجهات المسؤولة والمخولة تنفيذ متطلبات مجلس الأمن الدولي، ومراعاة عنصر الوقت في تطبيق القرارات الدولية.

وأفاد الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، بأن مملكة البحرين تعول على الدور المهم الذي يضطلع به مجلس الأمن الدولي في حماية السلم والأمن الدوليين، خاصة أن المنطقة تواجه تحديات أمنية وتهديدات متنوعة، جراء التدخل في شؤون الدول الأخرى، ورعاية الإرهاب.

وأكد وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، أن مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، تؤمن بأهمية الالتزام بالقوانين والاتفاقات الدولية لحماية الأمن الشامل، وتحقيق التنمية المستدامة، ودعم القيم الإنسانية.

الجدير بالذكر، أنه جرى تشكيل اللجنة الوطنية لمتابعة التزام مملكة البحرين بكافة القرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي، بموجب قرار معالي وزير الخارجية رقم 26 لسنة 2018، وقد وافق مجلس الوزراء الموقر يوم 8 أكتوبر 2018 على إضافة مهام جديدة إلى اللجنة الوطنية لتشمل كافة المواضيع ذات الصلة بمكافحة الإرهاب والتنسيق مع الجهات المعنية بمملكة البحرين لتنفيذها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق