رواد القطاع الصحي في منتدى “الصحة: رؤية 2030 لمناقشة علوم القلب والأوعية الدموية

كتبت/إسراء محمد عطيه

المنامة في 07 ديسمبر/ بنا / تحت رعاية معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة انطلقت اليوم اعمال منتدى (الصحة: رؤية 2030) والذي ركز  في جلساته النقاشية على علوم القلب والأوعية الدموية. 

وقد استقطب المنتدى  أكثر من مئتي مشارك من نخبة أخصائيي أمراض القلب وجراحي القلب ومختصين في الصحة العامة وشركات التأمين الطبية والمؤسسات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، لمناقشة آخر التطورات في علوم القلب والأوعية الدموية، مع التأكيد على ضرورة تضافر الجهود الملحة لمكافحة أمراض القلب، والتي ماتزال واحدة من أبرز مسببات الوفاة وتثير مخاوف الأفراد في الصحة العامة على مستوى المملكة والمنطقة ككل. 

وقد انطلقت أعمال المنتدى بكلمة افتتاحية لمعالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة قال فيها: “نحن سعداء للغاية بالدور النشط والمتنامي الذي يلعبه القطاع الخاص في مجال تطوير القطاع الصحي في المملكة، بتوفير خدمات وتقنيات وأساليب علاج عالمية الطراز للمواطنين والمقيمين. سنواصل كذلك تشجيع إقامة المزيد من الشراكات مع القطاع الصحي في إنشاء مراكز متخصصة مع رواد الصحة على مستوى العالم من حيث تقديم أفضل مستوى رعاية صحية للجميع.”

وقد اشتملت فعاليات المنتدى على جلسة نقاشية رفيعة المستوى أدارها الدكتور محمد أمين العوضي الوكيل المساعد لشؤون المستشفيات في وزارة الصحة بمملكة البحرين، وشارك فيها مجموعة من المتحدثين . 

ومن بين المواضيع المطروحة في أعمال المنتدى، تم طرح تساؤلات حول أوجه التطور في الرعاية الصحية والتأثير المتزايد للتكنولوجيا الحديثة، والتباحث حول أبرز التحديات المحتملة في مواجهة الأمراض خلال السنوات العشر المقبلة. فيما تطرقت مواضيع أخرى الى تحديد العوامل الكامنة وراء تزايد أعداد الوفيات بأمراض القلب والأوعية الدموية على مستوى عالمي، وكيفية ربط ذلك بتزايد وفيات الأمراض غير السارية، إضافة الى بحث ما تقوم به مؤسسات أبولو للقلب للحد من تلك الوفيات، وكيف يمكن لمزودي الخدمات الصحية في القطاعين العام والخاص العمل معاً لمعالجة العبء المتفاقم من الأمراض غير السارية، الى جانب مناقشة توجهات القطاع الصحي هذه الأيام. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق