وزير شؤون الكهرباء والماء : دعم الأميرة سبيكة بنت ابراهيم أبرز الدور الريادي للمرأة

كتبت/إسراء محمد عطيه

المنامة في 02 ديسمبر / بنا / رفع وزير شؤون الكهرباء والماء سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة حفظها الله ورعاها، بمناسبة احتفال مملكة البحرين بيوم المرأة البحرينية، والذي أقيم في هذا العام تحت شعار ” المرأة البحرينية في مجال التعليم العالي وعلوم المستقبل”.

وأكد وزير شؤون الكهرباء والماء أن الدعم المستمر للمرأة من قبل المجلس الأعلى للمرأة ساهم في تعزيز مكانة المرأة البحرينية، لاسيّما وأنها أصبحت تمثل ركيزة أساسية في المسيرة التنموية الشاملة التي يقودها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى، وذلك بعد أن أثبتت جدارتها في مختلف المناصب التي أوكلت إليها.

وأشاد المبارك بالاحتفاء بالمرأة في مجال التعليم العالي وعلوم المستقبل، وذلك نظراً لإسهاماتها وإنجازاتها في مجال التعليم العالي، وقال” نجحت المرأة البحرينية في الوصول الى العديد من المناصب الإدارية العليا عبر مراحل متتالية، لتكون الطبيبة والمهندسة والمعلمة والمحامية والمتخصصة في كافة المجالات”.

في ذات السياق، هنأ الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء سعادة الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة معربا عن بالغ اعتزازه وفخره بالإنجازات التي حققتها المرأة البحرينية في جميع المجالات والقطاعات، مثمناً الدعم اللامحدود الذي تحظى به المرأة البحرينية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى ، والذي أسهم في تعزيز مكانة المرأة البحرينية وإبراز دورها الريادي وهو الأمر الذي ساهم في تقلدها للعديد من المناصب القيادية في مملكة البحرين.

فيما أكد سعادته في ذات السياق أن هيئة الكهرباء والماء تضع في أولويات استراتيجيتها التعليمية والتدريبية إعداد وتأهيل المرأة البحرينية بشكل مستمر لتمكينها من التقدم في مجال التعليم العالي بشكل عام، وفي مجالات الكهرباء والماء بشكل خاص.

جاء ذلك خلال تكريم سعادة وزير شؤون الكهرباء الماء والرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء لموظفات هيئة الكهرباء والماء والمديرات ورئيسات الأقسام بالإضافة إلى الموظفات الحاصلات على مؤهلات علمية وشهادات عالية خلال احتفالية أقامتها هيئة الكهرباء والماء بهذه المناسبة وبحضور وفد من المجلس الأعلى للمرأة.

وخلال الاحتفالية، ألقت الدكتورة هبة نائب الرئيس التنفيذي لإنتاج ونقل الكهرباء رئيس لجنة تكافؤ الفرص بهيئة الكهرباء والماء كلمة أكدت فيها دعم الهيئة للمرأة البحرينية ، وقالت ” تعمل في قطاع الكهرباء والماء 438 موظفة، فيما تتبوأ 34 موظفة منهم مناصب إدارية وهو ما يشكّل 19% من شاغلي المناصب التنفيذية، وهو الأمر الذي يؤكد دعم الهيئة المستمر للمرأة البحرينية “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق