الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء تشارك في معسكر الفضاء بالولايات المتحدة

على هامش مشاركته في معرض باريس للطيران، بحث سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات، الوزير المعني بالرقابة على الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء، في اجتماع خاص مقترح للتعاون مع مؤسسة كيلمان العالمية للترتيب لمشاركة أربعة من طلبة وطالبات مملكة البحرين في معسكر الفضاء الذي يقام سنويا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبهذه المناسبة، صرح وزير المواصلات: “ناقشنا اليوم سبل تنفيذ مقترح التعاون مع كبار المسؤولين في مؤسسة كيلمان العالمية، الذي يعد خطوة هامة بالنسبة لتحقيق أهداف الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء من خلال نشر التوعية بأهمية الفضاء وعلومه وتطبيقاته المتنوعة، وهي فرصة لمن سيتم اختيارهم من الطلبة بالتعاون مع الجهات المعنية في مملكة البحرين للتعرف عن كثب على كيفية الإعداد للرحلات الفضائية وآليات اختيار رواد الفضاء، بالإضافة لمحاكاة ظروف العيش في المحطة الدولية”.

واختتم الوزير تصريحه بتقديم الشكر لمؤسسة كيلمان العالمية وبالأخص السيد توم كيلمان رئيس مجلس إدارة المؤسسة ورئيسها التنفيذي، كما أثنى على جهود المعنيين في الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء للتنسيق لبحث مقترح التعاون.

من جانبه، صرح الدكتور محمد إبراهيم العسيري قائلاً: “التعاون مع مؤسسة كيلمان العالمية سيتيح لطلبة مملكة البحرين المشاركة وللمرة الأولى في هذه الفعالية السنوية التي تستقطب طلبة من مختلف دول العالم، ومن المهتمين بالفضاء وعلومه. وأن هذه المشاركة ستعزز الاهتمام بتعليم العلوم والتقنية (STEM) على المستوى الوطني وبما يدعم التوجه الوطني في هذا الجانب، وبما يبرز اسم مملكة البحرين على المستوى الدولي، ويبين مساعيها لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة والازدهار لشعبها، بما يتفق ورؤية 2030”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق