وزيرة الصحة تبحث مع السفير الصيني سبل تعزيز مجالات التعاون الصحي بين البحرين والصين ‎

استقبلت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة اليوم الاثنين في مكتبها بديوان وزارة الصحة بالجفير سعادة السيد “أن وايير” السفير الصيني لدى مملكة البحرين، مرحبة بعمق العلاقات البحرينية الصينية، وما أثمرته من نتائج وتقدم كبير.

وفي بداية اللقاء أشادت الوزيرة “الصالح” بالعلاقات الوطيدة والمميزة التي تربط بين البلدين الصديقين مؤكدة في الوقت نفسه أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين في مختلف المجالات خاصة الصحية منها.

 وقدم السفير ” أن وايير” دعوة من سعادة السيد Xiaowei  وزير الصحة بجمهورية الصين الشعبية، بشأن طلب المشاركة في الدورة الثانية لمنتدى التعاون العربي الصيني في مجال الصحة ومعرض الصحة والصناعة اكسبو ، والذي سوف يعقد في أغسطس 2019م بالصين.

 وأعربت وزيرة الصحة عن ترحيبها بهذه الدعوة الكريمة، مؤكدة أهميتها والسعي لمشاركة الكوادر الصحية لتحقيق الاستفادة بما يثري القطاع الصحي.

بعد ذلك بحث الجانبان عددا من الموضوعات الصحية ذات الاهتمام المشترك، وأشادا بالجهود المبذولة من أجل تعزيز التعاون القائم بين المملكة والصين، كما أكدا تميز الكوادر الطبية والكوادر العاملة بالمجال الصحي، فضلا عن تنوع الفعاليات الصحية المنعقدة في كلا البلدين الصديقين ومجالات الاستفادة في تبادل الخبرات وخصوصا في برنامج الطبيب الزائر لاستقطاب الكفاءات الطبية لعالج المرضى بأحدث التقنيات العلاجية.

وتقدمت سعادة الأستاذة فائقة الصالح وزيرة الصحة بجزيل الشكر لسعادة السفير الصيني على تفضله وتشريفه كما أعرب سعادة السفير السيد “أن وايير” عن خالص شكره وتقديره لسعادتها على استقبالها وكرم ضيافتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق