برعاية محافظ العاصمة ، انطلاق معرض البحرين للتعليم والتدريب (ايدوكس 2019) الشهر القادم

المنامة في 20 مايو / بنا / برعاية معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة، يقام معرض البحرين للتعليم والتدريب (ايدوكس 2019) من قبل شركة Expressions لتنظيم المعارض والمؤتمرات وذلك في مجمع السيتي سنتر من يوم الخميس إلى السبت الموافق 13 إلى 15 يونيو 2019. ويحظى المعرض بشراكة استراتيجية مميزة مع تمكين وبمشاركة نخبة من مؤسسات التعليم العالي والتدريب المهني ودعم عدد من الجهات المختلفة ذات الصلة.

 وينظم معرض EDUX 2019 للمرة الاولى وهو معرض مبتكر يركز بالشكل الأساسي على ضم الجامعات والمعاهد التدريبية المعتمدة المحلية والعالمية في مكان واحد، لتطرح هذه المؤسسات برامجها وتخصصاتها المتاحة في مختلف القطاعات. ويقام هذا المعرض لييسر التقاء هذه المؤسسات بالطلبة والمتدربين المحتملين تحت سقف واحد، ويكون بمثابة منصة سنوية تضم مختلف التخصصات والشهادات الجامعية والتدريبية بمقاييس تلبي احتياجات الجميع. 

وفي هذا السياق أعرب معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة عن سعادته بتنظيم هذه المعرض الهام والذي يخدم شريحة  كبيرة من الطلبة المقبلين على الدراسة الجامعية وطلبة الدراسات العليا والموظفين المهتمين بتطوير قدراتهم المهنية، ويتيح لهم الاطلاع على التخصصات الدراسية المقدمة من أعرق الجامعات المرموقة والمعتمدة. 

 وأضاف معاليه: ” أن قطاع التعليم يتطور بشكل مستمر ومملكة البحرين هي الأولى في المنطقة لتقدم التعليم النظامي، مما جعل المواطن البحريني يتميز عن أقرانه بقدراته المهنية العالية، واليوم تتنوع مؤسسات التعليم العالي والتدريب في تقديم مختلف التخصصات التي تواكب تطورات سوق العمل. إن محافظة العاصمة سباقة في التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص لاحتضان ورعاية الفعاليات المميزة وذات الأثر الايجابي في تطوير قدرات الشباب البحريني لتقدم الدعم لما هو خير لمملكة البحرين الحبيبة.”

  ومن هذا السياق، أوضحت السيدة أسيل المهندس، المدير التنفيذي للشركة المنظمة Expressions عن فكرة المعرض وقالت: “يمر الطالب وأولياء الأمور بمرحلة انتقالية مهمة تحدد مستقبل الطالب المتخرج، ويكون خيار الشهادة تعتمد على الكثير من العوامل منها نسبة التخرج، وقدرات والتخصصات المفضلة، وميزانية الطالب وغيرها من العوامل. يضم معرض البحرين للتعليم والتدريب (EDUX 2019) نخبة من الجامعات والكليات والمعاهد التدريبية المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم، إلى جانب عدد كبير من الشهادات التخصصية والاحترافية التي تمكن الطالب من أخذ الخيار الأمثل لمستقبله.”

وحول أهمية إقامة (معرض البحرين للتعليم والتدريب 2019) في الوقت الحالي أكدت السيدة أسيل اعتزازها بدعم محافظة العاصمة ومجلس التعليم العالي وجميع الجهات ذات العلاقة للمعرض، إلى جانب ترحيبها بانضمام أهم المؤسسات التعليمية المرموقة للمعرض، وطرح مختلف الشهادات المتاحة لتطوير الكادر البشري البحريني، ومن المتوقع أن يستقطب المعرض ما يربو على 20 ألف زائر من مملكة البحرين والدول المجاورة.

وفي الختام، دعا المنظمون جميع المؤسسات التعليمية والتدريبية المرخصة والجهات ذات الصلة للمشاركة في هذا المعرض حيث يوفر الموقع المميز داخل أكثر المجمعات التجارية حيوية في المملكة فرصة ذهبية لعرض شهاداتهم وبرامجهم ولقاء الطلبة المحتملين. كما قدموا الشكر لجميع الشركاء والرعاة والعارضين لدعمهم، داعين المولى عز وجل أن يتكلل المعرض بالنجاح لتوفير أفضل العروض والخدمات للزائرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق