بمشاركة أكثر من 4 آلاف شخص وبمجموع جوائز يفوق 200 ألف دولار..مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي ينطلق اليوم

المنامة في 05 مايو/ بنا / ينطلق اليوم مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي الذي يقام في المدينة الرياضية بالقرب من أستاد البحرين الوطني بالرفاع، وذلك برعاية كريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة خلال أيام الشهر الفضيل.

واستقبلت اللجنة المنظمة لمهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي أكثر من 4 آلاف مشارك في مختلف الألعاب الشعبية والإلكترونية، حيث نالت لعبة الببجي الإلكترونية نصيب الأسد في عدد المشاركين بأكثر من 1300 مشارك.

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد اعتمد جوائز المهرجان الشعبي، حيث تبلغ مجموع جوائز المهرجان أكثر من 200 ألف دولار أمريكي.

ويضم مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي عددا من الألعاب الشعبية التي اشتهرت فيها مملكة البحرين قديماً ولا تزال موجودة وهي  الكيرم (فردي وزوجي)، الدامة، الشطرنج، الدومينو ” الدومنة “، الكوت سداسي “بوستة ” ، الهاند ، السجن ” لودو”، إضافة إلى الألعاب الإلكترونية المتمثلة في كرة القدم “فيفا” وكرة السلة والببجي.

وتسعى لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية إلى استغلال هذا المهرجان وتحويله لكرنفال عائلي من خلال عدد من الفعاليات المصاحبة مثل معارض الأسر المنتجة والمطاعم المتنقلة ومنطقة الألعاب المخصصة للأطفال، إذ توجه اللجنة الدعوة للجمهور الكريم بالتواجد في هذه الفعالية التي تعد الأولى من نوعها.

وأنهت اللجنة المنظمة للمهرجان من تجهيز المنطقة والمخصصة لاستضافة المهرجان وهي المنطقة المحاذية لاستاد البحرين الوطني ومجمع الصالات في المدينة الرياضية بالرفاع، حيث أن الموقع جاهز لاستقبال المشاركين والزوار ابتداء من اليوم الأول من شهر رمضان المبارك وحتى العشرين من الشهر الفضيل موعد ختام هذا المهرجان.

من جانب آخر، خصصت وزارة شؤون الإعلام برنامجا يوميا باسم (مجلس الموروث)، حيث يبث البرنامج الذي يقدمه المذيع فايز السادة على تلفزيون البحرين على مدى ساعة واحدة من الحادية عشرة مساء وحتى الثانية عشرة من منتصف الليل، إذ يستضيف البرنامج المشاركين وأعضاء اللجان وينقل أجواء المهرجان على الهواء مباشرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق