أولى رحلات (إير إنديا إكسبريس) القادمة من كانور تصل الى مطار البحرين الدولي

المنامة في 01 أبريل/ بنا / دشنت شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، خط طيران جديد بين مملكة البحرين و مدينة كانور في جمهورية الهند عبر أولى رحلات شركة إير إنديا إكسبريس التي وصلت الى مطار البحرين الدولي.

وكان في استقبال الرحلة  ممثلو من  شركة مطار البحرين برئاسة الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في الشركة السيد أيمن زينل وسعادة سفير جمهورية الهند لدى مملكة البحرين السيد ألوك كومار سينها والمدير القطري لشركة إير إنديا إكسبريس السيد ساكت ساران.

وستقوم شركة طيران “اير انديا”، وهي شركة تابعة الى شركة “طيران الهند” بتشغيل هذه الخدمة بين مطار كانور الدولي ومطار البحرين الدولي مرتين أسبوعيا، كما سيتضمن الخط محطة توقف واحدة في الكويت. 

وتمثل الرحلة من مطار كانور الدولي الى مملكة البحرين رابع مسار جوي مباشر بعد كوتشي وكاليكوت ومانغلور ليصل اجمالي الخطوط الجوية من الجمهورية الهندية الى مملكة البحرين الى سبعة مسارات مباشرة

وقال السيد أيمن زينل: ” نأمل أن يساهم طرح هذا المسار الجوي الجديد في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن تلبية احتياجات شريحة عريضة من مجتمع الوافدين في المملكة. كما نتطلع للتعاون مع شركة إير إنديا إكسبريس لتوفير تجربة سفر غاية في الرفاهية والسلاسة لعملائها.”

وأضاف : عند تدشين مبنى المسافرين الجديد في وقت لاحق من هذا العام، تتوقع شركة مطار البحرين جذب اهتمام المزيد من شركات الطيران الراغبة في استكشاف إمكانية إضافة مسارات جديدة تربط البحرين ببقية العالم.. إلى جانب توفير المزيد من الوجهات للمسافرين، تساعد خطط تطوير المسارات الجوية على زيادة تدفقات التجارة والاستثمار والسياحة، وهو ما سيساهم بدوره في دعم النمو الاقتصادي بما يتفق مع أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030.”

ورحب مطار البحرين الدولي خلال العام الماضي بانضمام كل من الخطوط الجوية الأذربيجانية والخطوط الجوية الجورجية إلى قائمة الشركات العاملة بالمطار إلى جانب إضافة 12 مسارا جويا جديدا من قبل عدد من شركات الطيران، وبذلك يصل الآن إجمالي عدد الوجهات بالمطار إلى 53 وجهة بمعدل 1350 رحلة جوية مغادرة أسبوعيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق