مجلس الوزراء السعودي يستعرض تطورات الاحداث العربية والإقليمية والدولية

استعرض مجلس الوزراء السعودي في جلسته اليوم الثلاثاء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، جملة من التقارير عن مستجدات الأحداث وتطوراتها على الساحات العربية والإقليمية والدولية.

  وذكرت وكالة الانباء السعودية “واس”، ان خادم الحرمين الشريفين أطلع المجلس على نتائج استقباله رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، وما جرى خلالها من بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين ومستجدات الأحداث في المنطقة.

 ونقلت الوكالة عن وزير الإعلام السعودي الأستاذ تركي بن عبدالله الشبانة، قوله أن مجلس الوزراء، تطرق إلى مشاركات السعودية في أعمال الدورة 151 لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في القاهرة، واجتماع اللجنة الوزارية العربية الرباعية المعنية بالتدخلات الإيرانية في الشؤون العربية برئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة التي عقدت على هامش أعمال الدورة.

 وأضاف أن المجلس شدد، على ما عبرت عنه السعودية في كلمتها أمام اجتماع مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري من مواقف ثابتة تجاه مختلف الأزمات الإقليمية التي تمر بها بعض الدول العربية ولازالت تؤرق هاجس الأمة العربية، وأملها أن يتحلى الجميع بروح التعاون والمسؤولية حيالها والعمل على إنهائها من خلال دعم الحلول السياسية المنسجمة مع المرجعيات الدولية وقرارات القمم العربية ذات الصلة وتفعيلها والعمل بما جاء فيها.

 وبين، أن المجلس اطلع على نتائج زيارة وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء لكل من باكستان والهند بناء على توجيهات القيادة السعودية، للعمل على التهدئة بين البلدين وعودة الأمور إلى طبيعتها وتجنب كل ما من شأنه التأثير على الأمن والاستقرار في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق