فلات 6 لابز البحرين تطلق النسخة الثانية من يوم العرض Demo Day

المنامة في 10 مارس/ بنا / نظمت فلات 6 لابز البحرين النسخة الثانية من يوم العرض (Demo Day)، على مسرح البحرين الوطني، حيث عرضت ثمان مؤسسات ناشئة نماذج أعمالها أمام جمهور ضم العديد من كبار الشخصيات، والمستثمرين والمسؤولين.

وقامت فلات 6 لابز البحرين باختيار طلبات 8 شركات ناشئة محلية ومن خارج البحرين ضمن برنامج العرض، وذلك من إجمالي 200 طلب من أكثر من 40 دولة. وقد شمل ذلك مؤسسات من مجموعة مختلفة من القطاعات منها ‘SAAS’، والتكنولوجيا المالية، وتكنولوجيا التعليم، والأغذية والمشروبات، والتجارة الالكترونية وغيرها من القطاعات. 

وقد شاركت المؤسسات المرشحة في برنامج تطويري مكثف، استمر على مدى أربعة شهور متواصلة، حيث شمل عدداً من ورش العمل التخصصية على أيدي مدربين وخبراء دوليين، إضافة إلى تقديم العديد من الامتيازات لإدارة الأعمال، والمساحة المكتبية، وتقديم الدعم القانوني وتسجيل الشركة بالمملكة. 

وبهذه المناسبة، نوه المدير التنفيذي لفلات 6 لابز البحرين ريان شريف بالدعم المستمر الذي يقدمه الشركاء، بما فيهم صندوق العمل “تمكين” ومجلس التنمية الاقتصادية، مؤكداً على دورهم البارز في دعم تنمية ريادة الأعمال والبيئة الاقتصادية للشركات الناشئة في مملكة البحرين.

ومن جهته، أشاد الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين” الدكتور إبراهيم محمد جناحي بالدور الذي يؤديه هذا البرنامج في دعم المؤسسات الناشئة وتوسع أنشطتها فيما يعزز من استدامة نموها في القطاع الخاص. 

ولفت إلى أن توفير البيئة المناسبة التي تسهم في تعزيز التواصل بين المؤسسات الناشئة والمستثمرين المحتملين يسهم في تعزيز أداء نمو القطاع الخاص، موضحاً أن دعم فرص الاستثمار من خلال دعم المؤسسات البحرينية الناشئة يقدم نموذجا محليا ناجحا لفرص النمو المستدام في السوق. 

ويأتي تنظيم هذا البرنامج بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لإطلاق فلات 6 لابز في البحرين، حيث نجحت فلات 6 لابز خلال تلك الفترة منذ تأسيسها في الاستثمار في ست عشرة من الشركات الناشئة، كان ثمانية منها شركات بحرينية. كما وصل عدد الطلبات في برامجها إلى أكثر من 500 طلب تمثل شركات ناشئة من أكثر من 45 بلدا حول العالم. 

يقوم عمل فلات 6 لابز في دعم الشركات الناشئة بناءً على قاعدة من الخبرات والشبكات الإقليمية الواسعة من الشركاء والمدربين والمستثمرين، حيث تمثل فلات 6 لابز أحد أبرز مسرعات الأعمال على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تستثمر في رواد الأعمال وأفكارهم الإبداعية في القطاعات الصاعدة. وتقوم فلات  6 لابز بتوفير الاستثمار الأولي للشركات الناشئة، بالإضافة الى تقديم خدمات الإرشاد الاستراتيجي مع التركيز على ريادة الأعمال ومساحات العمل الإبداعي والعديد من الامتيازات الأخرى.

وتشمل قطاعات برنامج تسريع الأعمال للشركات الناشئة  جميع قطاعات الأعمال، حيث تستهدف فلات 6 لابز البحرين توفير الدعم والاستثمار في أكثر من أربعين شركة محلية ودولية عن طريق إقامة دورتين من البرنامج سنوياً، حيث من المقرر أن تبدأ الدورة الثالثة في يونيو القادم، في حين سيكون الموعد النهائي لتقديم الطلبات  يوم العاشر من مارس الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق