بعثة الأولمبياد البحريني تشارك في منافسات الألعاب العالمية بأبوظبي

المنامة في 9 مارس / بنا /وصلت بعثة الأولمبياد الخاص البحريني إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي للمنافسة في الألعاب العالمية الأولمبياد الخاص التي تقام من ٨-٢٢ مارس الجاري ٢٠١٩ بمشاركة ١٩٤ دولة بعدد يصل إلى ٧٥٠٠ لاعب في ٢٤ لعبة رياضية. 

وقال معالي الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة رئيس الأولمبياد الخاص أن عدد كوادر البعثة البحرينية يبلغ  ٤٤ فردا منهم ٢٤ لاعبا إضافة إلى الإداريين والمدربين. 

وستشارك البعثة البحرينية في ٩ ألعاب هي الفروسية، وألعاب القوى، والبولينغ، والسباحة، والشراع، والدراجات الهوائية، وتنس الطاولة، والريشة الطائرة، والبوتشيا. 

واوضح أن برنامج البطولة يبدأ بفعاليات المدن المستضيفة حيث يتم توزيع الوفود من ١٩٥ دولة على عدة مناطق وينضمون إلى فعاليات ذات طابع ثقافي تحقق عدة أهداف منها التعارف بين الوفود والتعرف على الدول التي تقام فيها البطولة وكذلك الدمج الذي يهدف إليه الأولمبياد الخاص. 

ويتواصل جدول البطولة بتوزيع الفرق المشاركة على العاصمة أبوظبي وإمارة دبي وفق ٤ مناطق رياضية، حيث تبدأ منافسات التصنيف لإنشاء مجموعات يكون المشاركون فيها ذوي مستويات متقاربة، ويلي ذلك بدء البطولة الرسمي في ١٤ مارس لغاية ٢٢ مارس الجاري. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق