برعاية سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة.. زيادة عدد المشاركين في جائزة النجم الواعد 2019

المنامة في 5 يناير/ بنا / شهدت النسخة الرابعة من جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة للنجم الواعد التي تنظمها جمعية الكلمة الطيبة بالتعاون مع الاتحاد العربي للتطوع اقبالا كبيرا على المشاركة في فعاليات الجائزة هذا العام، والتي تقام على هامش الملتقى الخليجي للأطفال، حيث بلغ عدد الأطفال المشاركين 35 طفلا بزيادة تقارب الضعف عن النسخة الماضية من الجائزة..

صرح بذلك أحمد السليمان رئيس لجنة النجم الواعد، مؤكداً أهمية الجائزة التي تقام برعاية سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة والتي تهدف إعداد جيل متميز من المبدعين الصغار، يكون قادراً على خدمة مجتمعه ووطنه، وذلك من خلال تكريم الأطفال المبدعين للمحافظة على روح الإبداع والعلم في المجتمع، لافتا إلى أن معايير الجائزة تقوم على اختيار الطفل الذي حقق إنجازات باسم مملكة البحرين في الخارج.

وأوضح السليمان أن حجم المشاركات في الجائزة هذا العام يعكس مدى التطور شهدته الأجيال الصاعدة في السنوات الماضية والذي انعكس على مشاركتهم المتميزة في المسابقات والفعاليات الخارجية، مشيرا إلى أن الأطفال المشاركين في الجائزة هذا العام حققوا منجزات رياضية وثقافية متنوعة.

وأشار رئيس لجنة النجم الواعد إلى أن لجنة تحكيم الجائزة برئاسة د. فالح الرويلي وعضوية بدور بوحجي ود. شيخة بطي ويوسف جناحي قامت بفحص انجازات الأطفال المشاركين في الجائزة للتأكد من انطباق المعايير عليها، حيث استقرت على اختيار الفائزين بالإضافة إلى تكريم 10 أطفال من أصحاب الإنجازات المتميزة، تشجيعا لهم على استمرار التميز في المستقبل.

وقال إنه سيتم إعلان أسماء الفائزين والمكرمين خلال افتتاح الملتقى الخليجي التاسع في 15 يناير الجاري، برعاية سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، حيث تم التواصل مع الفائزين والمكرمين وإبلاغهم، كما يجري العمل على إعداد فيديو خاص للجائزة.

ونوه أحمد السليمان بتعاون وزارة التربية والتعليم مع لجنة جائزة النجم الواعد والذي أسهم في تعميم الجائزة على جميع مدارس البحرين التي تضم أطفالا من الفئة العمرية من 7 إلى 13 سنة، لتشجيعهم على المشاركة في فعاليات الجائزة، لافتا إلى أهمية استثمار مثل هذه الجوائز في تحفيز هذه الفئة العمرية على استمرار التميز والإبداع وتنمية المهارات والقدرات.

يشار إلى أن جائزة النجم الواعد تهدف إلى الترويج لحقوق الطفل عموماً وفي مجالات الإبداع خصوصاً وتطبيقها على أرض الواقع، ابراز إنجازات الطلبة المتميزين وأصحاب المواهب والإنجازات العالمية تسليط الضوء على الأطفال المتميزين بهدف تكثيف الخدمات والرعاية لهم من قبل الجهات المعنية والداعمة للطلبة الموهوبين بالمملكة، تحفيز جميع الأطفال بمملكة البحرين لإبراز مواهبهم من خلال المشاركة في الفعاليات والمسابقات داخل المملكة وخارجها، تشجيع الأسرة على اكتشاف ورعاية الطفل المبدع ورعايته أخلاقياً وعلمياً، تعزيز البحث العلمي حول أساليب رعاية المبدعين وتنمية قدراتهم، وتمثيل مملكة البحرين في المحافل الدولية من خلال إنجازات أطفال هذا الوطن العزيز.

جدير بالذكر أن جمعية الكلمة الطيبة بالتعاون مع الاتحاد العربي للتطوع، وبرعاية سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة الرئيس الفخري للجمعية تنظم فعاليات الملتقى الخليجي التاسع للأطفال تحت شعار “باللعب نتعلم الحياة” خلال الفترة من 15 إلى 18 يناير 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق