المغرب:الأداء الأمني يتكيّف مع رمضان باشتوكة ايت باها

 

خلص اجتماع احتضنه مقر عمالة إقليم اشتوكة آيت باها إلى دعوة المصالح الأمنية والسلطات المحلية إلى تكييف الاجراءات والدوريات الأمنية خلال شهر رمضان.. وشملت الإجراءات، التي ستفعل على امتداد شهر رمضان، التواجد أمام باحات المساجد لضمان سلامة مرتاديها وإقامة الشعائر الدينية في ظروف مواتية، كما سيتم تعزيز حضور القوات الأمنية بالشارع العام وفي الأسواق وخلال الأنشطة الموازية التي تُنظمها هيئات المجتمع المدني.

ومن جانب آخر، أوصى اللقاء الذي جمع عامل اشتوكة آيت باها بالسلطات المحلية والأمنية والمصالح الصحية والبيطرية وممثلي المصالح الخارجية، إلى تفعيل دور اللجان المحلية لمراقبة جودة المواد الغذائية المعروضة للبيع، مع التشديد على إشهار أسعارها لضمان التتبع المستمر لوضعية التموين بمختلف الأسواق والمراكز التجارية، مع الحرص على رصد أي اختلال محتمل في هذا الجانب.

كما تم التأكيد على الحضور الميداني الفعلي والمكثف لمصالح المراقبة، لتتبع جودة المواد والمنتجات المتداولة خلال الشهر، مع التصدي بحزم وصرامة للممارسات غير المشروعة في كل نقط البيع.. وشدد عامل اشتوكة آيت باها، عبد الرحمان بنعلي، على أهمية التحسيس والمراقبة لمواجهة حالات الاحتكار والمضاربة في الأسعار والغش في جودة المنتجات الغذائية، مع اتخاذ التدابير وزجر أي مخالف وفق المقتضيات القانونية المعمول بها.

موقع هسبريس رشيد بيجيكن من اشتوكة أيت باها
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق