أسامة الشاعر: تأجيل ومراجعة آليات تطبيق القيمة المُضافة يؤكد أن حضرة صاحب الجلالة الملك الإنسان يحرص على مصلحة المواطن قبل أي اعتبار

    التاريخ:الأربعاء, 26 ديسمبر, 2018الساعة: 1:45 م

    الناشط الاجتماعى أسامة الشاعر يشيد بالتوجيه الملكي لحضرة صاحب الجلالة بتأجيل تطبيق القيمة المُضافة

    أشاد الناشط الاجتماعى اسامة الشاعر رئيس لجنة الخدمات الشعبية بالمحرق ورئيس مجلس إدارة موقع المحرق نيوز الإخباري، بالتوجيه الملكي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، للأجهزة التنفيذية المختصة بتأجيل تطبيق آليات تطبيق القيمة المُضافة لمدة ٦ أشهر ومراجعة الياتها خلال الفترة التجريبية لانطلاقها، و ضرورة مراعاة احتياجات المواطنين من خلال الاعفاءات، وعدم تحصيلها على السلع والخدمات الاساسية التي تؤثر على دخل المواطن.

    وقال الشاعر أن حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، يحرص دوما في المقام الأول على مصلحة المواطن ويوجه باعلئها فوق أي اعتبار، وهو ما نلمسه جليا منذ أن لحظة جلوس جلالته على عرش المملكة، وذلك من خلال ما تم تنفيذه ويجري استكماله من مسيرة التنمية الشاملة في شتى المجالات.

    وأضاف الشاعر أن القيمة المضافة التي سيتم تطبيقها تحتاج لمزيد من التوضيح والشرح والفهم، وهو ما وجه به جلالته لضمان عدم تأثيرها على المواطن بشكل سلبي، ومنح جلالته الفرصة الكاملة لكافة الأجهزة بالمملكة لفحص ومراجعة آليات التطبيق، يؤكد على أن جلالته أشد حرصا على مصلحة الوطن والمواطن.

    وثمن الشاعر قرار تأجيل تطبيق ضريبة القيمة المضافة لمدة ٦ شهور أخرى لخبن الانتهاء من المراجعة وآليات التطبيق يؤكد حرص جلالة الملك المفدى على مصلحة المواطنين بالفعل وليس بالقول.

    وأكد الشاعر على أن تطبيق اية ضريبة جديدة، يعود بالنفع على موارد الدوله بقدر ما تقدمه من خدمات للمواطنين، وهو أمر يتم تطبيقه في جميع دول العالم وما وجه به جلالة الملك المفدى، هو ترجمة حقيقية لمفهوم الحرص على مصلحة المواطنين والتأكد من عدم تضررهم من تطبيقها.

    وأفاد الشاعر أن مملكة البحرين تعيش في حالة من الأمن والاستقرار، رغم اشتعال المنطقة بالصراعات والحروب وهو بفضل من الله، وبحرص جلالة الملك المفدى وقيادتها الرشيدة على مصلحة الوطن والمواطن، والتصدي لكافة الأخطار التي تهدد أمن الوطن واستقراره وهو ما يستوجب من كل مواطن المشاركة والبذل والعطاء من أجل البحرين.

    واشار الشاعر إلى أن أية ضريبة يتم فرضها يعود نفعها على المواطن في المقام الأول، وذلك على شكل خدمات ومشروعات وطنية ورغم ذلك يحرص جلالة الملك المفدى على ضرورة التأكد من عدم تأثر المواطن بتلك الضرائب سلبا، باعتبار أن المواطن ومصلحته خط أحمر لا يمكن إلحاق الضرر به.

    وناشد الشاعر المواطنين بضرورة التعاون مع الأجهزة التنفيذية وعدم الانسياق خلف الشائعات ونشر المعلومات المغلوطة، عن آليات تطبيق القيمة المُضافة حتى لا يحدث لغط بين المواطنين، بسبب تلك المعلومات الغير صحيحة، كما يجب ضرورة التثبت من صحة المعلومات من مصادرها الموثوقة حرصا على مصلحة الوطن والمواطن وحفاظا على استمرار مسيرة التنمية في البلاد .
    وطالب الشاعر مسئولي الأجهزة المختصة بفحص ومراجعة آليات تطبيق القيمة المُضافة أن يظهروا عبر القنوات الرسمية ومواقع التواصل الاجتماعي المعتمدة لشرح كل ما يتعلق بتطبيق القيمة المضافة والتأكيد على أنها لن يكون بها مساس بالمواطن أو سببا في ضرره وذلك حتى يعلم الجميع معنى ومفهوم الضريبة وآليات فرضها وكيفية تحصيلها.

    مقالات ذات صله