المرباطي: “بلدي المحرق” يناقش 20 موضوعاً الاثنين

    التاريخ:الجمعة, 15 مارس, 2019الساعة: 1:30 ص

    كشف رئيس مجلس المحرق البلدي، غازي المرباطي، أن المجلس البلدي سيناقش ما يقارب 20 موضوعا في اجتماع المجلس العادي رقم (6) المقرر الاثنين، مؤكدا أن من أهم الموضوعات التي سيتم التركيز عليها مشروعي ساحل البسيتين وحديقة المحرق الكبرى.


    وقال “بلا شك أن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني قطعت شوطاً كبيراً في إجراءات تنفيذ هذين المشروعين، ولمتابعة سير العمل قمنا بدعوة المعنيين بالإدارة العامة للخدمات البلدية المشتركة لعرض آخر المستجدات حولهما في اجتماع المجلس القادم”.
    وأكد المرباطي أنه بحسب المعطيات الأولى، من المتوقع أن يتم الانتهاء من مشروع ساحل البسيتين بنهاية العام الحالي والذي يعتبر أول السواحل العامة التي أنجزتها البلديات في نطاق محافظة المحرق.
    وقال المرباطي، غن الاجتماع يبدأ بعرض المراسلات الصادرة والواردة من سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ومن جهات أخرى رداً على مراسلات المجلس من اجتماعات سابقة.
    وتضم قائمة الردود كتابين من سعادة مدير عام بلدية المحرق، الأول بخصوص طريق (5431) بقلالي، والثاني بخصوص وجود ورشة بجانب المبنى (1876) طريق (1557) مجمع (215)، بالإضافة إلى مذكرة من رئيس المجلس بخصوص ظاهرة تكدس أكياس القمامة خارج العمارات السكنية.
    أما ردود وزير الأشغال فتتناول مواضيع عدة منها، دعوة المعنيين بالوزارة لبحث آخر مستجدات مشروعي حديقة المحرق الكبرى وساحل البسيتين، ومقترح استبدال أسقف الصفيح (الجينكو) بمنطقة غرب المحرق (207) ومنطقة عراد، وكتاب بخصوص إنشاء مرفأ للبحارة على ساحل البسيتين، ومذكرة إلى سعادة المدير العام بخصوص آلية العمل على مقترح تسيير سفن سياحية بالخور البحري بين محافظتي المحرق والعاصمة.
    وتابع المرباطي “ويمضي المجلس في أجندته من خلال طرح 12 توصية من توصيات اللجان، 5 منها من اللجنة المالية والقانونية وهي، توصية بخصوص استثمار منتزه الأمير خليفة، واستملاك العقار (435) بمنطقة الدير للمنفعة العامة وآخر لإنشاء مواقف للسيارات رقمه (02024387)، ومقترح الاستعاضة عن المعاملات والمراسلات الورقية بالتطبيقات الإلكترونية، بالإضافة إلى مقترح تعديل المادة (23) من اللائحة التنفيذية لقانون البلديات.
    وعن توصيات اللجنة الفنية، تشمل 7 توصيات، تتمثل بـ دراسة تغيير تصنيف العقار (02024880) بالمحرق مجمع (216) وآخر بعراد مجمع (246) رقمه (01013918)، وتوصية بخصوص الترخيص لورشة الكاكاو والحلويات بعراد مجمع (245)، وطلب مجموعة من أهالي قلالي بفتح محلات تجارية على شارع 12 “بيوت الإسكان”، وتوصية بخصوص تسمية بعض المناطق دون أخذ رأي المجلس البلدي، حيث سيتم طرح مقترح تسمية مجمع (236) بمنطقة سماهيج باسم “حي السيدة زينب”، بالإضافة إلى طلب عبداللطيف الذوادي بإعادة النظر في استقطاع جزء من عقاره رقم (02001798) بالمحرق مجمع (216)، ثم ما يستجد من أعمال.

    مقالات ذات صله