وزارة الداخلية: القبض على شبكة تهريب مخدرات عن طريق البحر مصدرها إيران

    التاريخ:الثلاثاء, 19 فبراير, 2019الساعة: 9:09 م

    المنامة في 19 فبراير / بنا / انطلاقا من حرص وزارة الداخلية على إطلاع الرأي العام على المستجدات المتعلقة بأمن وسلامة المجتمع، وفي إطار مسئولياتها الأمنية والقانونية في حفظ الأمن والنظام العام، تمكنت الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية من القبض على عناصر شبكة تهريب مخدرات عن طريق البحر مصدرها إيران، وقدرت القيمة السوقية للمخدرات المضبوطة بحوالي مليون و650 ألف دينار.

    ومن بين العناصر الرئيسية المقبوض عليهم:

    (1) المدعو غلام رضا علي محمد (69 عاما) رئيس الشبكة، محكوم سابق في قضية تهريب مواد مخدرة عن طريق البحر ويستخدم أملاكه في عملية تبييض الأموال المتحصل عليها من المواد المخدرة.

    (2) المدعو أحمد موسى أحمد موسى (48 عاما) القائم الرئيسي على عملية الترويج حيث يستلم كميات كبيرة ويقوم بتوزيعها مقابل مبالغ مالية.

    (3) المدعو علي ميرزا أسد محمد (57 عاما) يقوم بترويج المخدرات لحساب رئيس الشبكة مقابل مبالغ مالية.

    (4) المدعو جاسم محمد أحمد (44 عاما) يقوم بترويج المخدرات لحساب رئيس الشبكة مقابل مبالغ مالية.

    (5) المدعو صالح أحمد عبدالله (82 عاما) يقوم عبر طرق مجهولة بتحويل الأموال المتحصل عليها من ترويج المواد المخدرة إلى الشخص الإيراني، كما يتم إرسال الأموال عبر مسافرين إلى إيران.

    وقد ضبط بحوزة المقبوض عليهم، كميات متفاوتة من المواد المخدرة تنوعت ما بين الحشيش والماريجوانا والشبو، كما تم ضبط مبالغ مالية بعملات متنوعة، من بينها الدينار البحريني والتومان الإيراني والريال السعودي.

    وقد باشرت الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة وتم إحالة المقبوض عليهم إلى النيابة العامة.

    حفظ الله البحرين من كل شر وسوء.

    مقالات ذات صله