آخر الأخبار

    هيئة الثقافة في مدينة تورينو الإيطالية تبحث سبل التعاون المشترك مع أكبر المراكز الثقافية في المدينة

    التاريخ:السبت, 18 نوفمبر, 2017الساعة: 9:13 م

    تعزيزاً للعلاقات الثقافية الثنائية بين مملكة البحرين وإيطاليا، زارت سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مديرة إدارة الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار مدينة تورينو يومي 16 و17 فبراير الجاري. وتأتي هذه الزيارة ضمن استراتيجية هيئة الثقافة للارتقاء بالحراك الثقافي المحلي في البحرين عبر إقامة علاقات تعاون مع أبرز المراكز الثقافية، المسارح والمعارض الإيطالية.
    وانطلقت مجموعة الزيارات في المدينة من المؤسسة الفنية ” Sandretto Re Rebaudengo” حيث كان في استقبال وفد هيئة الثقافة السيدة باتريزيا ساندريتو ري ريبوبينغو رئيسة المؤسسة. وتباحثت كل من سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة والسيدة باتريزيا إمكانية التعاون في مجالات إقامة المعارض، تبادل الخبرات، تطوير الفن المعاصر والنهوض بحركة الفن والفنانين الشباب. وأشادت السيدة باتريزيا بمبادرات هيئة الثقافة وجهودها في الاهتمام بالفنون، وبالأخص إقامتها معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية لسنوي، تنظيمها لمهرجان الطعام ثقافة وغيرها من المهرجانات السنوية. بدورها أطلعت مديرة إدارة الثقافة والفنون بالهيئة، السيدة باتريزيا على آخر تطورات الحراك الثقافي البحريني وتحضيرات هيئة الثقافة لاستقبال عام 2018م حيث تكون المحرق عاصمة للثقافة الإسلامية.
    ومن أهم المراكز الثقافية في مدينة تورينو، أكاديمية ألبيرتينا للفنون الجميلة التي اختارت خلال مارس الماضي معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة الثقافة عضواً شرفياً فيها، ومعهد تورينو للموسيقى. وكان لسعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة زيارة إلى كلا المؤسستين من أجل بحث سبل التعاون المستقبلية، حيث في استقبال وفد هيئة الثقافة كل من السيد فيورينزو ألفيري رئيس أكاديمية ألبريتينا والسيد ماركو زوكاريني مدير معهد تورينو للموسيقى.
    وجاء ختام جولة وفد هيئة البحرين للثقافة والآثار في مدينة تورينو في ثلاث محطات هامة أولها المسرح الوطني لمدينة تورينو الذي يعد أقدم مسرح في أوروبا حيث عرّف السيد والتر فيريغنانو مدير المسرح سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة على أبرز ملامح المسرح وبرنامجه وأقسام المبنى التاريخي. من بعد ذلك انتقل الوفد إلى معهد التصميم المسرحي الذي تستضيف البحرين من قبله معرضاً يقدم نبذة عن تاريخ التصميم المسرحي منذ عهد الإغريق وحتى اليوم، وذلك خلال شهر مارس القادم. وأخيراً توقفت الجولة في دار الأوبرا بمدينة تورينو الإيطالية التي تنتج جميع عروضها محلياً وتقدّم برنامجاً يومياً لعروض فنية مختلفة.

     

    مقالات ذات صله