آخر الأخبار

محمد العرب وشفيقة الشمري يدشنان “رسائل الشام إلى الملك الهمام

image

 

 
أقام الإعلامي محمد العرب وزوجته الإعلامية شفيقة الشمري حفل توقيع كتاب رسائل الشام إلى الملك الهمام الذي يرصد الجهد الإغاثي لشعب وحكومة البحرين الموجه للشعب السوري.
ويقول العرب إن مخيمات الوجع السوري تمتد إلى مساحات كبيرة، ومعه تمتد أيضا قصص لا حصر لها منها وليدة التجربة، ومنها ما حملته قلوب السوريين إلى داخل هذه الخيام من شدة وقعها ومرارة تفاصيلها، ومع الجهود الإغاثية العربية والعالمية تبقى هناك الكثير من الخيام التي لا تصمد أمام قسوة فصل الشتاء، حيث لا تدفئة تبعث الشعور بالدفء ولا سقف يعول عليه.
ويضيف: الألم السوري لم تنصفه حتى عدسات التصوير، فمن يقوم بالتصوير سيأتي ساعة من نهار أو من ليل لكنه لن يكون باستطاعته توثيق الأنات وتلال الأوجاع التي دونتها الأرض هنا، وقد اجتهدنا أنا والصحافية شفيقة الشمري في توثيق ما يمكننا توثيقه.
أما الإعلامية شفيقة الشمري فتقول: توثيقا للجهود الجبارة التي تقوم بها المؤسسة الخيرية الملكية في تنفيذ التوجيهات السامية لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبإشراف ورعاية من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، أنجزت مع الصحافي محمد العرب كتابا مصورا بطريقة مبتكرة يوثق تلك الإنجازات بما يخص الجهود الإغاثية والتربوية والنفسية للمؤسسة الخيرية الملكية في مخيم الزعتري والأزرق للأشقاء السوريين في الأردن. الكتاب يعتمد أسلوب نقل رسائل المستفيدين من المؤسسة الخيرية الملكية إلى جلالة الملك في كتاب مصور وثائقي يحمل عنوان “رسائل الشام إلى الملك الهمام”.

مقالات ذات صله