آخر الأخبار

    المجلس التنسيقي لمحافظة العاصمة يستعرض مع شركة “بتلكو” مشروع “العاصمة الذكية”

    التاريخ:الثلاثاء, 13 يونيو, 2017الساعة: 10:07 م

    استعرض المجلس التنسيقي لمحافظة العاصمة مشروع “العاصمة الذكية” مع شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية “بتلكو” الرامي إلى توفير خدمة البيانات (Wi-Fi) في عدد من المواقع العامة بالمملكة، إذ بين ممثلو الشركة أن المشروع يهدف لتوفير خدمة الانترنت في 24 موقعاً ضمن خطة زمنية محددة، وذلك لتوفير خدمات “الواي فاي”.
    جاء ذلك خلال ترؤس معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة الاجتماع الخامس للمجلس التنسيقي لمحافظة العاصمة لعام 2017 في دورته الثانية بحضور ممثلين عن الجهات الأمنية والخدمية الحكومية ومسؤولين بالمحافظة.
    بعدها تابع أعضاء المجلس التنسيقي عرضاً لإحدى الشركات الاستشارية الألمانية تضمن فكرة جمع وإعادة تدوير الزيوت المستخدمة في الطبخ في المطاعم، وإمكانية الاستفادة من الخبرات الألمانية في هذا المجال.
    وأوضح ممثلي الشركة أن المشروع يمكن أن يساهم في تقليل الضغط على شبكات تصريف مياه الصرف الصحي، مما ينعكس بصورة إيجابية على تكلفة الصيانة الكبيرة لبعض المواقع التي تنتشر فيها المطاعم والمقاهي، حيث يتم التخلص من زيوت الطبخ عبر قنوات الصرف الصحي مما يتسبب في انسداد تلك القنوات وفيضانها، وأوصى المجلس بتحويل المشروع إلى وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بصفتها الجهة المختصة لبحث إمكانية إنشاء دراسة تجريبية للمشروع (pilot project).
    وأكد أعضاء المجلس أهمية المشروع بالنسبة لمحافظة العاصمة بوصفها موقعاً تجارياً وسياحياً يشهد نمواً مطرداً في عدد الفنادق والمطاعم والمقاهي، ولابد من وضع آليات مناسبة للتخلص من زيوت الطبخ في تلك المنشآت لتجنب التأثير السلبي على شبكة الصرف الصحي وما يتبعها من مظاهر سلبية كفيضان المجاري وقنوات الصرف في الشوارع، مما يؤثر على الوجه الحضاري والسياحي للعاصمة، موصياً وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بدراسة إمكانية تنفيذ المشروع.
    ومن ثم تابع أعضاء المجلس عرضاً تعريفاً من مديرة إدارة المراكز الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية عضو المجلس التنسيقي لمحافظة العاصمة السيدة عائشة الزايد حول برامج وأنشطة الإدارة والمشاريع التي تقوم بها لخدمة المجتمع.
    وأثني الأعضاء على حجم المبادرات التي تقوم بها والوزارة ممثلة بإدارة المراكز الاجتماعية، إذ تشرف الإدارة على ثلاثة مراكز اجتماعية بمحافظة العاصمة بمعدل مركز لكل 20 ألف نسمة.

    مقالات ذات صله