آخر الأخبار

الشيخة مي تؤكد على أهمية الإرث الإنساني الهندي في تعزيز المشهد الثقافي البحريني

3

في متابعةٍ لمستجدّات سير العمل ومراحل الإنجاز في مشروع “الهند الصغيرة” بسوق المنامة، قامت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار بزيارة ميدانية إلى موقع إنشاء المشروع مساء اليوم الخميس الموافق 19 نوفمبر 2015م وذلك برفقة سعادة السفير الهندي لدى المملكة السيد ألوك كومار سينها من أجل الاطلاع على آخر التطورات المتعلقة “بالهند الصغيرة” التي ستفتح أبوابها لمواطني، مقيمي وزوار مملكة البحرين خلال شهر ديسمبر القادم في تزامن مع احتفالات مملكة البحرين بالأعياد الوطنية.

وقالت معالي الشيخة مي إن مشروع “الهند الصغيرة” يأتي في وقت تحتفي به المنامة بالتراث تحت شعار “تراثنا ثراؤنا”، تأكيداً على أهمية الإرث الإنساني الهندي كونه جزءاً من النسيج المجتمعي في البحرين منذ عقود، مشيرة إلى أن إحياء مشروع “الهند الصغيرة” من شأنه أن يعزز العلاقات الحضارية والثقافية ما بين المملكة والهند. ونوهت معاليها بأن مشروع “الهند الصغيرة” سيقدم نموذجاً مصغرا للهند يحمل تفاصيل ثقافتها من رائحة البهارات المميزة، الألوان البراقة والأغنيات والرقصات ذات البهجة والقادمة من قلب آسيا، موضحة أن المشروع سيشهد تبادلات ثقافية واشتغالات إنسانية متعددة.
وتطرق الوفد الزائر إلى موقع مشروع “الهند الصغيرة” إلى دوره في المشهد الثقافي البحريني، حيث يعد هذا المشروع أحد مبادرات هيئة البحرين للثقافة والآثار لتكون البحرين وجهة للسياحة الثقافية، وواحدا من أركان خطة “البحرين وجهتك 2016م” التي تعمل على إنجازها هيئة الثقافة. وتقوم فكرة المشروع على مساحة عامة ومفتوحة في الهواء الطلق، تضم منصّة للعروض الفنيّة ومسرحا يتناسب وإقامة الأنشطة والفعاليات المتنوعة. إضافة إلى انتشار مجموعة كبيرة من المتاجر بالطابع الهندّي، حيث يمكن للزوار شراء المنتجات والهدايا التذكاريّة القائمة على أساس الثقافة الهنديّة. وتتضمن “الهند الصغيرة” أيضا خدمات متنوعة ستثري التجربة السياحية والثقافية للزائر على كل الأصعدة من مطاعم هندية مشهورة، جولات سياحية وبضائع أصيلة.
من جانبه توجه سعادة السفير الهندي بالشكر إلى هيئة البحرين للثقافة والآثار متمثلة بمعالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة لجهودها في تعزيز العلاقات الإنسانية البحرينية الهندية، مشيراً إلى أن مشروع الهند الصغيرة يصب في صالح عملية التبادل الثقافي والإنساني ما بين الهند ومملكة البحرين.

مقالات ذات صله