آخر الأخبار

    افتتاح اعمال الدورة الرابعة للقمة العالمية للسياحة الحضرية في المغرب

    التاريخ:الإثنين, 14 ديسمبر, 2015الساعة: 11:23 م

    الرباط في 14 ديسمبر / بنا / افتتحت اليوم بمدينة مراكش اعمال الدورة الرابعة للقمة العالمية للسياحة الحضرية التي تستمر يومين وتنظمها وزارة السياحة بالمغرب بالشراكة مع المنظمة العالمية للسياحة حول موضوع “ابتكار سياحة المدن” بمشاركة عدد من الشخصيات المعنية بقطاع السياحة من أكثر من أربعين دولة عبر العالم.

    وتشكل هذه القمة التي تندرج في إطار التعاون بين المنظمة العالمية للسياحة و21 مدينة حول العالم، مناسبة لتبادل الآراء والأفكار بين مختلف الفاعلين في القطاع السياحي وطرح الاشكاليات والبدائل التي من شأنها رفع التحديات المطروحة على القطاع لتعزيز أدواره المرتبطة بالقيم الانسانية المتمثلة، في التسامح والانفتاح على ثقافة الآخرين.

    كما يهدف الملتقى الدولي، إلى تدارس التغيرات والتوجهات الكبرى للسوق السياحية، ودراسة ممارسات وسلوك المستهلك، بالإضافة إلى مواكبة التغيرات بواسطة الاستراتيجيات الفعالة والناجعة والممارسات المبتكرة في مجالات التخطيط وغيرها.
    وتتناول أعمال القمة عدة محاور تتمثل في “تعزيز السياحة الحضرية في السوق العالمي” و”تعزيز تنافسية السياحة الحضرية” و”تنظيم وتجديد الوجهات الحضرية” و”السياحة المستدامة والتسيير الفعال للوجهات السياحية الحضرية من أجل تقديم تجربة جيدة للسائحين”.

    مقالات ذات صله